ندوة مفتوحة حول دعم الأسر والأطفال في المستشفيات

نظم معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالشراكة مع وزارة الصحة العامة ندوة مفتوحة حول دعم الأسر والأطفال في المستشفيات و ذلك يوم 26 من شهر سبتمبر 2018 في فندق الفورسيزنز في العاصمة القطرية - الدوحة.

هدفت الندوة إلى مناقشة الخدمات النفسية والاجتماعية في مراكز الرعاية الصحية للأطفال في قطر و إبراز أهمية اتباع نهج الرعاية المتمركز حول الأسرة و التأقلم الأسري والاستجابات التكيفية في السياق الطبي. إضافة إلى ذك ، تم عرض ومناقشة دراسات الحالة التي توضح تطبيق خدمات الرعاية النفسية والاجتماعية الخاصة بالأطفال والأسرة في مجال طب الأطفال في دولة قطر.

 و ناقشت ندوتنا تقرير المعهد  “دعم الأسر والأطفال في المستشفيات” و الذي  يركز على الأسر التي تواجه ضغوطاً لدى صحة أطفالها وعلاجهم في المستشفيات”  كما قدمت مفاهيم ومقاربات وتحديات الرعاية النفسية الاجتماعية للأطفال بالإضافة إلى دراسات الحالة توضح تطبيق خدمات الرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال والأسرة في مراكز طب الأطفال في قطر وحول العالم.

ووفرت هذه الندوة منصة تجمع بين الخبراء والممارسين من مختلف الجهات المعنية للمناقشة وتبادل  الخبرات كما سيتم تقديم التقرير عن ” دعم الأسر والأطفال في المستشفيات” و طرحة للنقاش وتبادل أراء الخبراء حولها ما من شأنه تقديم توصيات تعزز السياسات والبرامج والاستراتيجيات في هذا الصدد.

لبرنامج الندوة إضغط هنا

لمعرض الصور إضغط هنا