ختام اجتماع الخبراء حول دور الأسرة والسياسات الأسرية في انتقال الشباب من الدراسة للعمل و تكوين الأسرة

نظم معهد الدوحة الدولي للأسرة عضو في مؤسسة قطر للتعليم و التربية و تنمية المجتمع، بالتعاون مع شعبة التنمية الاجتماعية الشاملة التابعة لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لتنمية الأسرة، اجتماع الخبراء حول "دور الأسرة والسياسات الأسرية في انتقال الشباب من الدراسة للعمل و تكوين الأسرة" و الذي عقد في  11 - 12 ديسمبر 2018 في في فندق الهيلتون الدوحة ، قطر.

و هدف اجتماع الخبراء العام جمع الخبراء الدوليين لمناقشة دور الأسر في دعم انتقال الشباب من المدرسة إلى العمل و تكوين الأسرة ، وفي نهاية المطاف نتائج توظيف الشباب من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. من آبرز الآسئلة التي سعى فريق الخبراء لمعالجتها :

  • ﮐﯾف ﺗؤﺛر الأسر ﻋﻟﯽ اختيارات وﻗرارات الشباب ذات الصلة بالمسارات التعليمية و المهنية؟ كيف تؤثر المتغيرات الهيكلية للأسرة (على سبيل المثال ، مهنة الوالدين ، التعليم ، الفقر) ومتغيرات عملية الأسرة (مثل مشاركة الأسرة ، الأبوة والأمومة والدعم والتوقعات) على التطوير الوظيفي ؟
  • ﮐﯾف أﺛر دﻋم اﻷﺳرة ﻋﻟﯽ دﯾﻧﺎﻣﯾﮐﯾﺎت ﺑﺣث اﻟﻌﻣل ﺑﯾن اﻟﺷﺑﺎب وﻣﺎ ھﻲ اﻟﺷراﺋﺢ اﻟﺗﻲ ﺳﺎﻋدت اﻟﺷﺑﺎب ﻓﻲ ﺗﺄﻣﯾن وظﺎﺋف أﻓﺿل؟ 
  • ما هي السياسات التي يمكن أن تساعد في تعزيز دور الأسرة في دعم انتقال شبابهم من المدرسة إلى العمل وتساعد في التصدي لتحديات تشغيل الشباب؟
  • ما هي السياسات الأسرية التي قد تعزز سياسات توظيف الشباب وتساعد البلدان على تحسين نتائج الشباب ، نحو أهداف أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالشباب ؟

شارك ما لا يقل عن عشرين خبيرا في اجتماع فريق الخبراء من ممارسين في مجالات الشباب والسياسة الأسرية والتكامل الاجتماعي والاقتصاد والسياسة الاجتماعية حيث قاموا بتقديم أوراق و عروض عمل إلى جانب المشاركة في المناقشات والتوصيات السياسية.

لبرنامج الندوة – اضغط هنا

لمعرض الصوراضغط هنا

للمخرجات  اضغط هنا

أوراق و عروض الفعالية

ورقة اليكس فاسكيز

عرض أليكس فاسكيز

عرض آلسيندا هوانا

 ورقة فيليب ديبويك

 ورقة هايدي أولمان

ورقة هرنان كيرفو 

إغناسيو سوسياس – ملاحظات أولية

ورقة انغريد شون

لؤي شبانه-  ملاحظات حول الشباب

ورقة مارج أونت

ورقة مو أديفسو

ورقة الدكتورة ناتالي ميلباخ

عرض الدكتورة ناتالي ميلباخ

ورقة نيكولا زيل

عرض نيكولا زيل

ورقة بابلو سواريز روبلز

ورقة ريناتا كازمارسكا

ورقة ميهايللا روبيلا

عرض لودميلا باتورا

عرض يان روث شيا

ورقة يان روث شيا

ورقة وي يونيو جون يونغ