المعهد يشارك في فعالية حول” استراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية في دولة قطر” في الأمم المتحدة

شارك معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بجلسة عقدتها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية  تحت عنوان “استراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية في دولة قطر: تعزيز وحماية الاسرة وتماسكها” و ذلك  ضمن فعاليات الدورة السابعة و الخمسين للجنة التنمية الاجتماعية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك و ذلك يوم 12 فبراير 2019 من الاأسبوع الماضي.

و تضمنت مشاركة معهد الدوحة الدولي للأسرة عرض تقديمي قدمته الدكتورة شريفة العمادي المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة بعنوان ” الشراكة بين القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني في مجال السياسات الأسرية: نموذج دولة قطر”

ناقش العرض نطاق عمل المعهد لدعم السياسات الأسرية على المستوى الوطني و الدولي و الإقليمي موضحا أن المعهد يعمل على تعزيز السياسات القائمة على الأدلة العلمية في دولة قطر من خلال إدراك المنطلقات والحاجيات الوطنية وإنتاج المعرفة والأدلة العلمية و جهود المناصرة وإشراك أصحاب المصلحة.

تضمن العرض أيضا نماذج من مشاريع المعهد الوطنية لدعم السياسات الوطنية و بعض النماذج من مشاريع الأدلة العلمية التي أنتجها المعهد على المستوى الوطني بناءاً على الحاجات الأسرية لتطوير السياسات والبرامج ذات الصلة.

ووضح العرض دور معهد الدوحة الدولي للأسرة في الاستراتيجية التنمية الوطنية ٢٠١٨-٢٠٢٢ من  ناحية مرحلة الاعداد و التنفيذ و التقييم المستقبلي. و اختمت الدكتورة شريفة العمادي العرض التقديمي بالإشارة إلي أن  التجربة القطرية هي نموذجاً للشراكة الفعالة بين القطاعين الحكومي والمدني لتطوير السياسات العامة في مختلف المجالات و تعزيز سبل التعاون والشراكة بين المعهد والقطاع الحكومي هدفاً استراتيجياً للمعهد، وذلك في سبيل المزيد من الدعم للقضايا الأسرية وما يتصل بها من استراتيجيات وسياسات

للعرض التقديمي إضغط هنا

لمعرض الصور إضغط هنا

لمشاهدة الجلسة كاملة اضغط هنا